المغرب يبصم حضوره بقوة بالمعرض الدولي للسياحة بساوباولو

by | Oct 7, 2019 | ar

قام رئيس غرفة التجارة المغربية الإفريقية البرازيلية، فريد مشقي، بزيارة رسمية إلى المعرض السياحي الدولي بمدينة ساوباولو، والذي اختتمت فعالياته مساء يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019.

زيارة رئيس غرفة التجارة المغربية البرازيلية للمعرض، كما صرح بذلك لـ “أنفاس بريس”، مكنته من نسج روابط قوية مع منظمي الرحلات السياحية البرازيليين وإبراز التنوع السياحي والثقافي الذي تزخر به المملكة المغربية.. وقد شارك المغرب في هذا الحدث، الذي يعد أكبر معرض سياحي في أمريكا اللاتينية، برواق يمتد على مساحة 104 متر مربع مزين بألوان المملكة، يسهر على تنشيطه المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية. ومكن الجناح، من إبراز تنوع وثراء ثقافة المملكة التي تمزج بين الأصالة والحداثة، وكذا المنتجات السياحية الوطنية، لا سيما ما يتعلق بالمدن العريقة و السياحة الجبلية والصحراوية بالإضافة إلى سياحة الأعمال. مضيفا أن هذا الحدث الكبير شكل فرصة للمهنيين المغاربة في قطاع السياحة للتواصل ونسج علاقات مع المهنيين البرازيليين والدوليين، وذلك بغية الترويج للمنتوج السياحي الوطني وتعزيز جاذبية وجهة المغرب .  

كما زار رئيس الغرفة المغربية فريد مشقي عدة أروقة، منها الرواق المغربي والسنيغالي والمصري   والبرازيلي ..وعرفت النسخة الـ 47 للمعرض الدولي للسياحة حضور أكثر من 23 ألف من المهنيين السياحيين وممثلي منظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار ومتعهدي الحفلات، وذلك للاطلاع على أحدث الابتكارات في هذا القطاع.

وبالإضافة إلى أنشطة التواصل والأروقة، تخللت نسخة هذه السنة سلسلة من المؤتمرات والدورات التدريبية ولقاءات حول مختلف الجوانب التقنية للسياحة والتسويق وقطاع الفنادق والمطاعم والمنتوج السياحي في أمريكا اللاتينية.  

جدير بالذكر فقد زار المغرب هذه السنة ما يزيد عن 50 ألف سائح برازيلي، أغلبهم من مدينة ساوباولو، والغرفة المغربية تنشط في هذا المجال للرفع من رقم هذا العدد إلى الضعف خلال السنة القادمة .