رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة يستقبل رئيس غرفة التجارة البرازيلية المغربية الإفريقية والوفد المرافق له

by | Dec 10, 2019 | ar

 في ظل السياسة الحكيمة التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله تعالى والتي انفتحت في السنوات الأخيرة على آفاق التعاون جنوب جنوب، وللأهاداف التي سطرتها غرفة التجارة البرازيلية المغربية، منها تنظيم المعارض التجارية والصناعية وربط علاقات ثنائية بين المؤسسات المنتخبة والحكومية، مع إيلاء اهتمام خاص للمنتوجات الحرفية الوطنية، والمهرجانات الثقافية في كلا البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية وتبادل المعلومات المتعلقة بالاستيراد و التصدير مع اصدار شهادة المنشأ وجلب الاستثمارات للبلدين استقبل السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة رفقة نائبه السيد إدريس السنتيسي، يوم الخميس 28 نونبر 2019 بمقر الجهة بالرباط؛ وفدا عن غرفة التجارة المغربية الإفريقية البرازيلية.

شكل الاجتماع فرصة لمدارسة سبل التعاون والشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية؛ سيما فيما يتعلق بصناعة السيارات، الفلاحة وإنتاج اللحوم، الصناعات الغدائية والسياحة.

حيث تم إبراز المؤهلات التي تتوفر عليها جهة الرباط سلا القنيطرة وما تتيحه من فرص لجلب الاستثمارات. إلى ذلك؛ اتفق الجانبان على إعداد مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة ساو باولو São Paulo البرازيلية؛ يتم من خلالها تدشين الشراكة بين الجهتين؛ وتحديد مجالاتها.

حضر الاجتماع السيدة لمياء البقالي عضو ديوان رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والسادة؛ فريد مشقي رئيس الغرفة المذكورة؛ ومديرها الصادق العثماني؛ وأحمد محمد الحافظ النحوي ممثل الغرفة في موريتانيا وغرب إفريقيا ورحال ليلى مديرة الشؤون الإفريقية؛ ورشيد العثماني وعلال البهلولي عن تمثيلية الغرفة بالمغرب.